ايمرتكس ايمرتكس
برامج

آخر الأخبار

برامج
عام
جاري التحميل ...
عام

طريقة التحكم فى المنع والسماح بنسخ محتوى موقعك

مرحبا بك في موقع  AWA KINGDOM 

لكثير من أصحاب الموقع لديهم مشكلة فى نسخ محتوى الموقع بالكامل من المواضيع ، ولكن اليوم فى هذا الموضوع سوف أقدم لكم حل لهذه المشكلة وهو عن طريقة منع نسخ محتوى مدونتك والتحكم بهذا الأمر من خلال السماح بالنسخ فى الأقتباس او شئ اخر.

نسخ المحتوى لن تجد له منع بشكل كامل ولكن فى هذا الموضوع سوف نقوم بتصعيب الأمر على من ينسخ محتوى مدونتك باستخدام كود بسيط جدا لفعل ذلك ، وسوف تكون قادر على السماح بنسخ شئ معين من مدونتك وعدم نسخ أمور اخر.

الكثيرون بالتاكيد يريدون عدم نسخ محتوى الموقع ، مثلا مدونة عالم المدون تقوم أكواد داخل المواضيع واذا قمت بمنع النسخ داخل المدونة كامله لن يستطيع الشخص الحصول على الكود ولكن فى موضوع الأمر سوف يكون الأمر مختلف ، بمعنى السمح للأكواد ان يتم نسخها ومحتوى الموقع لا.

طريقة التحكم فى منع والسماح بنسخ محتوى موقعك




شاهد ايضا  كيفية انشاء صفحة لاخر مواضيع مدونتك مع ازرار التنقل
لطريقة سهله كما قلت لكم وهو عن طريقة كود واحد فقط وهو كود css يمكنك أستخدامه كما تريد بالشكل الذى تريده.

اولا لقد قمت بتفصيل الكود حتى يتم الشرح عليه ويفهم الجميع ، سوف يكون عليك اولا وضع الكود الذى سوف يتم منع النسخ فى كامل المدونة.
وسوف يتم ضعه فوق الوسم هذا</head>فى المظهر او فى بعد القوالب سوف تجد هكذا&lt;/head&gt;&lt;!--<head/>--&gt;ضعه فوقه ايضا.

<style>
body {
-webkit-user-select: none; -moz-user-select: -moz-none; -ms-user-select: none; user-select: none;
}
</style>

هذا الكود سوف يعمل على منع النسخ فى كامل المدونة او بمنعى اخر سوف يمنع نسخ اى شئ داخل الbody فى مدونتك ، يمكنك فى الكود تغيير ال body بما تريده لجعل يعمل على عدم النسخدم من هذا الشكل فقط ، وما سوف يتقوم بتغيير هو class او id الكود فى مدونتك.

الكود التالي هذا وهو الذى سوف يعمل على السماح بالنسخ داخل الأقتباس بعد وضعهك للكود الأول سوف يقوم بوضع هذه الكود ايضا فوق نفس الوسم وسوف يسمح لكم بالنسخ داخل الأقتباس.

<style>
blockquote,.blockquote {
-webkit-user-select: text; -moz-user-select: text; -ms-user-select: text; user-select: text;
}
</style>

يمكنك تغيير فى الكود ال blockquote,.blockquote كما تريد class او id فى مدونتك مثلا اذا كنت تريد السماح بالنسخ داخل التعليقات سوف تقوم بوضع مع الكود class او id التعليقات وهو #comments لصبح الكود بهذا الشكل.

<style>
blockquote,.blockquote,#comments {
-webkit-user-select: text; -moz-user-select: text; -ms-user-select: text; user-select: text;
}
</style>

وبهذا الشكل يمكنك السماح بالنسخ فى اى جزء من مدونتك كما تريد.

هذا كل شئ فى موضوع اليوم بالتوفيق للجميع وأنتظرونا بكل جديد بأذن الله على المدونة ، لا تنس مشاركة الموضوع حتى يتسفيد غيرك وأى مشكلة تجدها تضعها فى تعليق .

شاهد ايضا احدث طريقة لايقاف ادبلوك Adblock وزيادة الأرباح بشكل كبير

شكرا لزياره موقع AWA KINGDOM

عن الكاتب

AHMED WAHDAN AWA ، انا احمد وهدان عبد العزيز ، شاب مصري مهتم بكل ما يخص عالم التقنيه، هدفه الارتقاء بالمحتوي العربي وترك بصمه لا تنسي في العالم الرقمي AWA.،

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ايمرتكس

2017